كيفية تحويل سيرة ذاتية من PowerPoint إلى PDF

كيفية تحويل سيرة ذاتية من PowerPoint إلى PDF

كيفية تحويل سيرة ذاتية من PowerPoint إلى PDF بطريقة سهلة تمكنك من إرسالها عبر الأنترنت أو طبعها دون المساس من جماليتها. قبل كل شئ هناك بعض الأسئلة خاطئة من المقبلين على سوق الشغل.

أريد سيرة ذاتية بصيغة Word حتى أتمكن من تعديلها؟

أولا وقبل كل شئ السيرة الذاتية على شاكلة PowerPoint هي مثلها مثل Word لأن واجهتهما متشابهتان وأي ملف على صيغة PowerPoint فهو مدعوم في كل نسخ هذا البرنامج بطريقة صحيحة 100% عكس Word.

أريد سيرة ذاتية بصيغة Word حتى أتمكن من إرسلها عبر الأنترنت لشركات ومواقع التوظيف؟

هناك خطأ يقع فيه الباحث عن عمل هو الصيغة المتوافقة مع جميع حواسب الشركات ف هناك بعض الأنظمة لا يدعمون Word أو نسخ منه. لذى يجدون صعوبة في تصفح ملفك بطريقة صحيحة دون المساس من جماليته لأن الجمالية والتنظيم هم الجزء الأهم. فمن الأفضل الإشتغال ب PDF فهو أخف وأكثر حماية ومدعوم في كل أنظمة التشغيل وكذلك يحمي ملفك من النسخ أو التعديل أو انتهاك للخصوصيته. هناك مقال يتحدث عن هذا الموضوع بدقة أكثر: “ما البرنامج الأفضل لسيرة الذاتية Word أو PDF“.

كيفية تحويل سيرة ذاتية من PowerPoint إلى PDF ؟

بعد تعديل معلوماتك على السيرة الذاتية لم تتبقى سوى مرحلة واحدة حتى تصبح السيرة الذاتية جاهزة لطبع أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني. المرحلة هي حفض السيرة على صيغة PDF.

هناك بعض نسخ من PowerPoint تدعم الحفض على صيغة PDF إذا كانت تدعم فمراحل التحويل كالأتي:

أولا الذهاب إلى قسم File

Picture

ثانيا إضغط على Save As

Picture

ثالثا اضغط على Browse حتى من اختيار مكان وضع الملف

Picture

رابعا اختيار File Name الإسم المناسب وكذلك Save As Type اختيار صيغة الملف مثال PDF أو PNG

Picture

أما إذا كنت لا تتوفر على هذه الميزة كل ما عليك هو الذخول على GOOGLE وكتابة PowerPoint To PDF ستجد الكثير من المواقع التي تمحنك هذه الخاصية وهي تحويل صيغة PPTX إلى PDF على الأنترنت بطريقة سهلة جدا.

Scroll to Top