نصائح للباحثين عن فرصة عمل

نصائح للباحثين عن فرصة عمل

بعد مرحلة التخرج أو الخروج من عمل سابق تبدأ مرحلة البحث عن عمل مناسب لمجال تخصصك، وهي من أصعب المراحل ممكن أن تدوم مدة طويلة، فالبعض ممكن أن يبحث لمدة سنة أو أكثر، وقد يواجه البعض مشكلة كيفية الحصول على وظيفة، وكيفية اجتياز اختبار مقابلة عمل مع رب العمل (الموارد البشرية) بعد قبول سيرتك الذاتية، سنقدم مجموعة من نصائح للباحثين عن فرصة عمل في هذا الموضوع قد تساعدك في عملية البحث والحصول على الوظيفة المطلوبة، وهي كالأتي:

نصائح للباحثين عن فرصة عمل

الإستمرارية:

يجب عليك بدل جهد مضاعف في عملية البحث عن عمل مناسب في الظروف الحالية التي يعيشها الناس، فالمطلوب في هذه المرحلة هو الإستمرار في البحث ومعرفة ما الخطوات التي وجب عليك اتباعها، لأن هذه المرحلة يمر منها الجميع دون استثناء.

عدم الإستسلام:

طول مدة مرحلة البحث عن عمل ممكن أن يمر بها أي شخص، وكذلك الفشل في مقابلة عمل، هم من أكثر الأمور المؤسفة التي يمرون بها، مما قد يفقده روح الحماسة في الإستمرار في البحث عن عمل، للذلك ينصح بعدم الإستسلام، بل الإستمرارية في البحث عن عمل وكذلك الإستفادة من التجاربة الفارطة منك أو من أصدقائك.

كن ايجابي:

إن التفاؤل في مرحلة البحث عن عمل، يساعدك كثيرا في تجاوز الضغط النفسي الذي يمكن أن يتعرض له أي شخص في تلك المرحلة، لأن التفاؤل يعمل على تخفيض التوتر الذي يعيق الإستمرارية في محاولات البحث عن العمل.

أخذ الأمور بجدية:

إن التفكير في كيفية الحصول على وظيفة معينة، يحتاج أن يكون مأخودا على محمل الجد، مترتبا عليه من جميع الإحتمالات التي من الممكن المرور منها: مثلا قامت إحدى الشركات بترتيب مقابلة عمل معك؟ فكل ما عليك هو الإستعداد من كل الجهات، وترتيب أوراقك لهذه المقابلة بكل تفاني وجدية:

  • أولا : قم بالبحث عن الشركة وعن تاريخها ونوعية عملها…إلخ.
  • ثانيا : كن بهندام جد جذاب لأن الشركات يفضلون الموظفين بصورة جميلة.
  • ثالثا : مراجعة كل ما كتبته على سيرتك الذاتية للإجابة بسلاسة وكل أريحية.

الكاتبة

فاطمة وارى
خبيرة في مجال السيو والتصميم في برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس
Scroll to Top