نماذج رسالة التغطية

أمثلة نماذج رسالة التغطية بتنسيق Microsoft Word وكذلك على شاكلة نص إذا أردت نسخها مباشرة عبر رسالة البريد أو كتابتها يدويا.
بعد تحميل السيرة الذاتية وإكمالها تأتي مرحلة رسالة التغطية تعرف رسالة التغطية Cover Letter على أنها خطاب يكون مرفق مع سيرة ذاتية جيدة. سنقوم بإنشاء أكثر عدد ممكن لكي تجد نموذج يناسبك ويناسب أسلوبك الخاص في الكتابة.

رسالة التغطية تكون مخصصة لوظيفة معينة لا شاملة لكل المناصب . لذلك حاول قدر ما أمكن أن تقوم بتخصيص كل واحدة لمنصب على حدة.
قم بتحميل النموذج الذي راق لك بطريقة مباشرة وسهلة دون تعقيدات وقم بتغير المعلومات الوهمية من معلومات الإتصال ، الإسم والنسب ، الدبلومات المحصل عليها وكذلك الخبرات والمهارات…

نماذج رسالة التغطية مجانا بتسيق وورد (Word):

كيف تكتب رسالة التغطية ؟

تنقسم رسالة التغطية الجيدة والمكتملة من كل الجوانب إلى أربع فقرات . إليك كيفية تنظيم رسالة التغطية بشكل مثالي ، يجب مراعاة الشيء التالي : يجب أن تكون رسالة التغطية مصممة خصيصا لوظيفة معينة لا أن تكون شاملة لكل الوظائف والسبب سنتطرق له في الموضوع .

مثال رسالة تغطية بالفرنسية

الفقرة الأولى : في الفقرة الأولى ، يجب أن تشير إلى سبب الكتابة إلى هذه الشركة . قم بذكر الإعلان الذي وجدت سواء على الأنترنت أو الجرائد وما إلى ذلك وكتابة الرقم التسلسلي له أو إسم الوظيفة التي تريد أن يتم توظيفك فيها .
اشرح ، إذا لزم الأمر ، سبب إرسالك هذا الطلب . إذا كنت تكتب بناء على توصية من أحد موظفي الشركة ، فقم بذكر ذلك في هذه الفقرة.

الفقرة الثانية : حدد خلفيتك الأكاديمية والمهنية . ثم اشرح بشكل ملموس كيف يمكن أن تكون مهاراتك مفيدة لشركة . لكي تكون هذه الفقرة بشكل أقوى ، راجع بعناية الإعلان الذي ترد عليه . وحاول تضمين المهارات المطلوبة . على سبيل المثال ، إذا تم طلب برامج المكتبيات ، أظهر أنها إحدى نقاط قوتك .

الفقرة الثالثة : في هذه الفقرة الثالثة ، التحدي هو أن تذكر في بضعة أسطر ما الذي يجذبك إلى الشركة المعنية . لا تتردد في أخذ فكرة عن طريقة عمل الشركة قبل إرسال رسالة التغطية والسيرة الذاتية.

الفقرة الرابعة : في هذا الجزء الأخير يجب أن تكتب بأنك متاح للمشغل لمقابلته في أي وقت يريد وبعدها تكتب صيغة ختامية مهذبة . مثل ( تقبلوا مني سيدي فائق الإحترام التقدير ) .

اكتب رسالة تغطية بسيطة

محتوى مهم ولكن بدون تنسيق فهو لا شئ .
الطـــول : ألا تزيد عن صفحة واحدة إلا في حالات استثنائية . يجب أن تكون واضحة وموجزة وكذلك بخط جيد سواء يدوي أو عبر برنامج وورد على الحاسوب .

الصياغة : حاول أن تكون الصياغة بشكل احترافي وبأسلوب جميل ومميز حتى تكون أرسلت انطباع جميل عنك .

رسالة التغطية لطلب وظيفة

تعد رسالة التغطية الجيدة ضرورية لتقديم طلب وظيفة بكشل متكامل وفعال . إذا لم يتم إغراء المشغل برسالتك ، فلن يقرأ حتى سيرتك الذاتية . لذلك من الضروري أخذ الوقت الكافي . ابدأ بأخذ ورقة لتدوين أفكارك إنها طريقة تقليدية لكنها فعالة . إسأل نفسك :

  • لماذا أرسل لهذه الشركة ؟
  • ماذا يمكنني أن أظيف إلى هذه الشركة ؟
  • كيف تناسبني هذه الوظيفة ؟

عندها فقط يمكنك البدء في الكتابة . إذا كنت تنوي تقديم معلومات حول الشركة ( على سبيل المثال ، إخبارهم بأن تنميتهم الدولية أو الوطنية تهمك ) ، تحقق جيدا من مصادرك ومعلوماتك حول هذه الشركة .

نصائح لإرسال رسالة تغطية ناجحة

  • من الأفضل أن يكون أسلوب مثالي حتى وإن كنت تستخدم نموذج من الأنترنت فقم بمراجعته ولا تتردد في أن يقوم شخص اخر بهذه المهمة . استخدم أيضا المصحح التلقائي لمعالج النصوص الخاص بك . يمكن أن يكون الخطأ الإملائي العائق بشكل خاص ، إذا كانت الوظيفة المطلوبة تتضمن مهام الكتابة ( أعمال السكرتارية ، والصحافة ، وما إلى ذلك ) .
  • إذا كنت تطبع رسالتك ، فاستخدم ورقا أبيض عاديا ولا تنسى معلومات الإتصال الخاصة بك في الأعلى. وتجنب ورق الكتابة دو جودة رديئة .
  • حتى عند التقديم عن طريق البريد الإلكتروني مصحوبة بسيرة ذاتية احترافية ، يجب أن تحتوي رسالة التغطية الخاصة بك على عرض تقديمي صحيح . تجنب الفقرات الطويلة جدا التي يصعب قراءتها على الأجهزة المحمولة . إذا كنت تريد إرسال رسالة مكتوبة بخط اليد على البريد ، فلا تفعل ذلك إلا إذا كان خط يدك جيدا .
  • كن حذرا ، فقد يؤدي خطأ بسيط إلى إقصاء ملفك بالكامل . لا تخاطر ولا تذكر نقطة الضعف التي تزعجك . مثل ( التوقف عن العمل للمدة طويلة ) . تذكر دائما هذا الشعار : “كن إيجابيا !”
Scroll to Top