50 نموذج سيرة ذاتية حديثة الإنشاء


اكتشف معنا مجموعة واسعة من نماذج سيرة ذاتية حديثة الإنشاء مجانا، مع إمكانية التنزيل على جهازك والتعديل في أي وقت تريد دون الحاجة إلى الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، لدينا عدد كبير من النماذج المختلفة من حيث الألوان والأشكال، حتى تجد ما يتوافق مع وظيفتك.

مع هذه النماذج الحديثة، ستكون سيرتك الذاتية مختلفة ومنظمة بشكل أفضل من المترشحين المنافسين. يمكنك اختيار أحد نماذج سيرة الذاتية الخاصة بنا وتكييفه وفقًا لذوقك ومهاراتك وخبراتك المهنية، لكتابة السيرة الذاتية بالطريقة الصحيحة، نظرا لأنها تم تصميمها من قبل خبراء في هذا المجال. قم بتحميل نماذج السيرة الذاتية الخاصة بنا مجانا الأن، واحصل على الوظيفة المرغوبة.

انظر تصنيفات السيرة الذاتية المختلفة
عربيةإنجليزيةفرنسيةعربي إنجليزيأنفوجرافيكحسب المهنةعصريةللمبتدئينووردبوربوينتPDF

نصائح لإنشاء نموذج CV ناجح:

إنشاء سيرة ذاتية في الجانب التقني يعتبر أمراً بسيطاً جداً، خاصة إذا كنت تتمتع بخبرة في مجال التكنولوجيا مثل برمجيات المكتبات. ومع ذلك، يتطلب الأمر التركيز على الجانب العلمي والالتزام ببعض القواعد لضمان الحصول على نتيجة تساعدك في تحقيق الهدف المطلوب في الحصول على الوظيفة المرغوبة. لذا، دعونا نقدم بعض النصائح التي يجب اتباعها لإنشاء سيرة ذاتية ناجحة.

١. كتابة جميع المعلومات على ورقة

يعتبر الكتابة باليد في البداية أكثر فعالية من الكتابة على الحاسوب أو الأجهزة الإلكترونية. لذا، ينصح بالبدء بجلسة صفاء صباحية لتدوين جميع نقاط القوة التي تتوفر في حياتك التعليمية والمهنية.

٢. تخصيص كل نموذج سيرة ذاتية لمنصب محدد

يقضي المشرف على التوظيف وقتا قصيرا في مراجعة كل سيرة ذاتية، لذا يجب أن تكون مخصصة للوظيفة المعلن عنها، ويجب التركيز على كتابة المعلومات المطلوبة في الإعلان.

٣. سيرة ذاتية = صفحة واحدة

باستثناء بعض الحالات النادرة التي قد تحتاج إلى صفحتين، مثل حالة وجود خبرات عمل طويلة ومتنوعة. ولكن ينصح بشدة بالتقيد بسيرة ذاتية خاصة بالمبتدئين في صفحة واحدة.

٤. جعل السيرة الذاتية مميزة وفريدة

يجب الاهتمام بالتصميم أولا وذلك المعلومات التي يتضمنها النموذج. يمكن استخدام نماذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة والطباعة المقدمة أعلاه، وينصح بالاختيار ما يناسب مع المنصب والشخصية وفقا للغة المطلوبة.

٥. تحديث معلومات السيرة الذاتية

من الجيد دائما تحديث معلومات الخاصة والتأكد من صحة معلومات الاتصال، مثل الرقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وروابط المواقع الاجتماعية. هذه الخطوة أساسية لضمان التواصل السلس مع صاحب العمل.

٦. أكتب ما تعرف ولا تكذب

يعتمد بعض الباحثين عن عمل كتابة مهارات وخبرات ليست حقيقية لكي تعطي قوة للملف الترشيحي، لكن عاجلا أم أجلا ينكشف. تذكر بأن ما كتبت ممكن أن يصبح موضوع أسئلة مقابلة عمل وممكن أن تقع في موقف محرج داخل الشركة في مرحلة الفترة التجريبية. الصدق هو مفتاح النجاح لكتابة سيرة ذاتية صحيحة تؤهلك إلى تخطي مقابلة عمل بنجاح.

٧. مشاركة Cv قصد التصحيح

لتجنب الأخطاء الإملائية واللغوية قم بعرض ملفك على (الأصدقاء، الأقارب، مختصون في المجال). لكي تستفيد من تصحيح ما إذا كان خطأ أو معلومة قمت بإدراجها على السيرة. ولما حذف معلومات الإتصال ومشاركة السيره في بعض المنتديات أو مواقع الخاصة بالاستشارات. وتقبل النقد من الأقارب قبل أن تسمع ما لا يسرك في مرحلة البحث عن وظيفة.

٨. ترجمة السيرة الذاتية  

هناك العديد من الشركات والمؤسسات في بعض الدول العربية التي تفضل السيرة الذاتية بلغة معينة. ومن هذا المنطلق، يوجد من يفضل استخدام السيرة الذاتية باللغة العربية بدلاً من الإنجليزية، بينما يفضل آخرون العكس من قبل المشرفين على التوظيف. ولذلك، يعتبر إنشاء سيرة ذاتية ثنائية اللغة (عربية وإنجليزية) طريقة احترافية لتقديم ملف الترشيح الخاص بك لأي شركة أو مؤسسة، وذلك لتجنب الرفض بسبب عدم الالتزام باللغة المطلوبة في السيرة الذاتية من قبل المؤسسة.

٩. تحديد مستوى المهارات

تحديد المستوى التي تتميز به المهارات اللغوية. والمهارات التقنية ك (MS Office، Adobe Photoshop، SEO، HTML/css ). بحيث يمكن للمشغل بتحديد مستوى مهاراتك وكذلك النقاط التي تتميز بها عن غيرك.

١٠. إرسال النموذج بطريقة احترافية

قبل إرسالك لنموذج السيرة الذاتية، يوصى باتباع بعض الخطوات الأساسية لضمان الحصول على نتيجة استثنائية وتحقيق التميز المطلوب:

  • أولا تذكر أن تقوم بتصدير السيرة الذاتية بصيغة PDF لتجنب اتلاف جماليته وكذلك سلاسة مشاهدته.
  • حفظ النموذج على الشكل التالي : الاسم_النسب_تاريخ الارسال.pdf
  • في حالة الإرسال عبر البريد الالكتروني من الأفضل كتابة عنوان يتضمن رقم الإعلان إذا توفر وكذلك رسالة مختصرة تضهر فيها انك شخص محترف.
  • عند طبع النموذج على شكل ورقي تأكد أن الورق ذو جودة عالية. ولا تقم بطي الورق،  عمل السيرة الذاتية في ملف نقطة إيجابية ستعطي صورة جيدة عنك.

ملحوظة : أغلب الشركات في السنوات الاخيرة يقومون بالفرز الأولي عن طريق برامج ATS ولذلك وجب التعامل مع هذا الأخير بذكاء وذلك بتطبيق كل النقاط التي تطرقنا لها في السابق وكذلك تجنب الخطوط المعقدة وعدم تصدير السيرة الذاتية على شكل صورة أو مسح السيرة الذاتية من شكل ورقي الى شكل رقمي. تأكد من أن السيرة الذاتية بصيغة Word (Docx , doc) أو PDF.

Scroll to Top