نموذج سيرة ذاتية معلم


سيرة ذاتية معلم

مثال سيرة ذاتية خاصة بوظيفة معلم (أستاذ) مجانا

نقدم سيرة ذاتية جميلة من حيث التنظيم وهي خاصة بمجال التعليم سواء كنت معلم أو معلمة أو أستاذ في جميع التخصصات (لغة عربية، لغة إنجليزية، رياضيات، روض الأطفال…) فهذه السيرة الذاتية ستناسبك. كل ما عليك هو تغيير المعلومات الوهمية بمؤهلاتك التعليمية في الثانوي والجامعة. وكذلك خبراتك في العمل في المدارس سواء الخاصة أو في قطاع الدولة وبعض مهاراتك الخاصة لأنها نقاط قوة بالنسبة لك وستميزك عن غيرك.

هذه السيرة الذاتية متوفرة باللغة العربية بصيغة PowerPoint وهي متناسقة من حيث الألوان للإناث والذكور. قم بتنزيل السيرة الذاتية الخاصة بالمعلمين وخصيصها بسهولة تامة لطلب العمل في هذه الوظيفة الرائعة!

تنسيق :Microsoft PowerPoint – مايكروسوفت باوربوينت
الحجم :125KB
القياس :A4 – 210mm x 297mm
قابل للتخصيص :نعم
تحميل :تنزيل نموذج سيرة ذاتية مجانا

كيفية كتابة سيرة ذاتية خاصة بالأستاذ؟

مهنة التدريس هي مهنة سامية بحيث المعلم هو الشخص الذي يقوم بنقل المعرفة، وتزويد الطلاب بالمعلومة وتسهيلها لهم، وكذلك مهنة التعليم لا تقتصر على نقل المعلومة للطالب بل هم مؤثرون ويعملون على ترسيخ المعلومة التي ستنفع الطالب في حياته العملية المستقبلية، وتنقسم مهنة التعليم إلى أقسام مثل : معلم ابتدائي، ومدرس ثانوي، وأستاذ جامعي.

6 مهارات المعلم الواجب إظافتها في السيرة

أما بالنسبة لكيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة خاصة بهذه المهنة وجب اتقان بعض المهارات والتقنيات، وفي ما يلي بعض المهارات الأكثر شيوعا في هذه الوظيفة.

1. إتقان مادة التخصص :

أمر أكيد إتقان التخصص الخاص بك كأستاذ في مادة معينة (مثال أستاذ اللغة العربية : يعني اتقان اللغة العربية بالقواعد وعلوم اللغة) وكذلك ينطبق الأمر على أستاذ لغة الإنجليزية ، الرياضيات…

2. الصبر – Patience :

مع اختلاف في التفكير وكذلك الثقافات بالنسبة للطلاب وكذلك تختلف قدرات كل طالب على حدا، لذلك يتطلب من الأستاذ أن يكون أكثر صبر للخروج بنتيجة جيدة أخر السنة الدراسية.

3. مهارة التواصل – Communication skills :

سيكون من السهل التواصل الفعال بشكل شفهي وكتابي وإيصال المعلومة بشكل سلس مع كل الأعمار والمستويات (الطلاب ، وأولياء الأمور والزملاء في العمل…)

4. إنسان منظم – Organization skills :

غالبا ما يكون لدى الأستاذ فصول عديدة وكل فصل يضمن أكثر من 25 طالبا، لذلك يجب أن يكون قادر على إدارة متطلباتهم وواجباتهم.

5. العمل الجماعي – Teamwork :

تساعد هذه المهارة على التفاعل مع كل من الأباء والزملاء المعلممين وذلك الطلاب للخروج بنتيجة جيدة وإيصال التلميذ أو الطالب إلى بر الأمان وهو النجاح.

6. إدارة الوقت بشكل جيد – Time Management :

وظيفة التدريس تتطلب غالبا العمل في المدرسة وكذلك في المنزل، لذلك يحتاج المعلمون إلى التوافق بين العمل كذلك الحياة الأسرية الخاصة بهم. وهذا كله يأتي بتخطيط أسبوعي جيد.

لا تردد في تنزيل هذه السيرة الذاتية الخاصة بالمعلم وخصصها بالطريقة التي تريد.

Scroll to Top