الرئيسية نصائح الاسئلة الشائعة في مقابلة عمل

الاسئلة الشائعة في مقابلة عمل

الاسئلة الشائعة في مقابلة عمل
0
2
482
متــوافق مــع
Google Docs
Microsoft Office
Open Office
LibreOffice
Google Slides
Microsoft Powerpoint

بعد قبول سيرتك الذاتية يقوم الموظف بالإتصال مباشرة واختيار موعد المناسب للمقابلة. وفي هذه المدة الوجيزة التي تتضمن أسئلة من المشغل (الموارد البشرية) يتقرر هل بإمكانك الإشتغال في المنصب المطلوب أم لا. في هذا المقال سنتطرق عن أهم الاسئلة الشائعة في مقابلة عمل التي من الممكن أن تقابلك. وكيف لك أن تجتازها بطريقة جيدة. لأن في غالب الأحياء يقيس أرباب العمل كفائتك في هذه الأسئلة.

هذه الاسئلة الشائعة في مقابلة عمل

عرفنا بنفسك

فقط تحدث عن نفسك باحتراف تجنب التفاصيل الشخصية وكن موجزًا، مع العلم أنهم يملكون بالفعل سيرتك الذاتية بين أيديهم، لذلك لا داع لتكرار التفاصيل لأنها ستضيع من الوقت وأنت لا تملك إلا وقت قليل.

لماذا ينبغى علينا توظيفك أنت بالتحديد؟

ينتضر منك صاحب العمل أن تستعرض ثقتك بنفسك وكذلك بقدراتك ومدى تشبتك بهذا المنصب الفارغ، يمكنك أن تسلط الضوء على المؤهلات الشخصية لأنها هي الفارق بينك وبين المترشحين لنفس المنصب.

ما سبب تركك لوظيفتك السابقة؟

كن حذرا في الإجابة واختصرها مثلا ‘أنا بحاجة للتغيير’. ومن الأفضل أن لا تنتقد الشركة أو مديرها أو موظفيها ولا تقل أسرار العمل السابق لأنها ستعطي عنك انطباعا سلبيا، اختصر الجواب مثلا في تغيير الوظعية المادية أو ظروف العمل أو بعد المسافة عن مكان الإستقرار. يمكن أيضا أن تلخص الجواب بطريقة جيدة لك وهي لأنه قد تم انتهاء عقد العمل بسبب قيام الشركة بإعادة تأسيسها من جديد.

ما هي أقوى نقاط قوتك؟

قل كل نقاط قوتك ، وقبل كل شيء ، ابحث عن الحجج والأمثلة لتوضيحها، مع ذلك لا ينبغي المبالغة في التكلم عن نفسك أكثر من اللازم.

ما هي أكبر نقاط ضعفك؟

لا تتكلم عن عيوبك في كل الاتجاهات. ركز فقط على العيوب المهنية الخاصة بك.

ماذا تعرف عن نشاطنا؟

بطبيعة الحال قبل المقابلة وجب البحث عن الشركة ونشاطها وكذلك تاريخها، وجب أن تكون على دراية جيدة بالشركة، و ينبغي أن لا يكون هذا السؤال مشكلة.

ماذا يقول زملائك عنك؟

قل المجاملات التي اعتدت على تلقيها من زملائك ، واحرص على عدم المبالغة في ذلك.

هل تحب العمل في فريق؟

هذا السؤال جد مهم وجب الإجابة بنعم لأن روح الفريق هي كل شئ التعاون…، على سبيل المثال ، صف كيف تمكنت من تحقيق أهدافك في أي فريق.

ما هي فلسفتك في العمل؟

لا تجيب أبدا على هذا السؤال. ولكن بدلاً من ذلك ، تحدث عن القيم التي تتبناها في العمل والطاقة التي تقدمها إلى الفريق.

ما الذي يحفزك أكثر: الراتب أم مهام المهمة؟

الإجابة على ذلك بالنسبة لك كلاهما مهم. ولكن لا تقول الكثير ، لا تظهر تفضيل المال على المهمة أو العكس.






تحميل المزيد في نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.